أخبار عاجلة
عنصران من "سرايا القدس" في قطاع غزة (صورة من الأرشيف)

“سرايا القدس” تحذر الاحتلال: “دائرة النار ستتسع”

فلسطين المحتلة / نبأ – حذرت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، يوم السبت 4 مايو / أيار 2019، الاحتلال الإسرائيلي من أن أن “دائرة النار ستتسع”، وذلك رداً على مواصلة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين بينهم طفلة وإمرأة.

ونشرت السرايا مقطع فيديو على الإنترنت تضمن مشاهد لكل من ميناء اسدود، ومفاعل ديمونا، ومطار بن غوريون، ومصافي حيفا، مع إحداثيات تلك المناطق، وفق ما أوردت وكالة “صفا” الفلسطينية للأنباء.

ومنذ صباح السبت، قصفت المقاومة المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة بعشرات الصواريخ، رداً على العدوان الإسرائيلي المستمر، حيث تحدث وسائل إعلام إسرائيلية عن سفوط أكثر من 300 صاروخ على المستوطنات.

وقصفت قوات الاحتلال مواقع للمقاومة وأراض زراعية في قطاع غزة، يوم السبت، ما أدى إلى استشهاد سيدة وطفلة على الأقل وإصابة آخرين بجروح، بينهم طفل.

واستشهد، يوم الجمعة 3 مايو / أيار 2019، 4 فلسطينيين، اثنان منهم بقصف إسرائيلي لموقع للمقاومة في المحافظة الوسطى في القطاع، وآخران برصاص جيش الاحتلال قرب السياج الأمني أثناء مشاركتهما في مسيرة العودة وكسر الحصار.

وأصيب جندي إسرائيلي اثر سقوط صاروخ على مستوطنة في عسقلان، فيما بدأ جيش الاحتلال إلى فتح الملاجئ في تل أبيب.