أخبار عاجلة

إعتصامات ووقفات تضامن مع الشيخ النمر وعائلته في الداخل والخارج

السعودية / نبأ – قدّم أهالي شهداء منطقة القطيف تضامنهم مع الشيخ نمر النمر وعائلته، وذلك خلال زيارة تضامنية قام بها وفد من عوائل الشهداء.
الوفد أكّد دعمه للشيخ النمر، وأكّد في بيان صدر خلال الزيارة بأن النمر وقف “بكلّ شموخ ضد الجور والظلم والبغي” مشيراً إلى أن “سياسة الظلم والعدوان هي نفسها التي قتلت أبناءهم.

وشجب البيان حكم الإعدام بحقّ النمر، مبدياً استعداد عوائل الشهداء لإكمال مسيرة النمر في المطالبة بالحقوق المشروعة ورفض البغي والظلم والتمييز. كما أهاب البيان بالتضامن مع الشيخ النمر في مواجهة كلّ ظلم وعدوان.

وفي بيروت، عُقدت يوم أمس وقفة تضامنيّة مع الشيخ النمر، تخلّلتها كلماتٌ أكّدت استنكار حكم الإعدام ضدّه، وطالبت السلطات السعودية بالإفراج النمر وتجنّب التداعيات الخطيرة للحكم الذي اعتبروه جائراً.

في السياق نفسه، كشف النائب عن التحالف الوطني في العراق هاشم السهيل، عن وجود تحرك يقوم به رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بشأن قضية الشيخ النمر، مشيراً إلى أن العراق أبدى رأيه فيما يخص قضايا الإعدام. وأوضح النائب السهيل في تصريح صحفي له، الخميس، أن “هناك استنكارا عالميا بخصوص قرار إعدام رجل الدين نمر النمر، وأن العراق يبذل كل ما بوسعه لتتراجع الحكومة السعودية عن قرارها”.

وفي برلين، دعت المنظمة الدولية لمكافحة الارهاب والتطرف الديني أبناء الجاليات العربية والإسلامية في ألمانيا الى الإحتشاد أمام السفارة السعودية في برلين تنديداً بالحكم الصادر على الشيخ نمر النمر.

وفي بيان نُشر على شبكة الإنترنت دعت المنظمة المتضامنين مع الشيخ النمر إلى التجمع أمام السفارة اليوم الخميس عند الساعة الثانية بتوقيت غرينتش، وذلك لإيصال رسالة إستنكار ورفض لما تقوم به السلطات السعودية ضد الشيخ النمر وكذلك لدورها في ضرب وزعزعة الأمن والاستقرار في الشرق الاوسط والعالم من خلال دعمها للتنظيمات الإرهابية، بحسب ما جاء في البيان.

وفي بلجيكا، نظّم جمعٌ من أبناء الجالتين العربية والإسلامية اعتصاما أمام مقر السفارة السعودية في العاصمة بروكسل احتجاجا على الحكم الجائر بحق الشيخ نمر النمر.

المعتصمون ردّدوا هتافاتٍ منددة بالنظام السعودي، وسياساته القمعية، كما دانوا دعمه للتنظيمات الإرهابية في العالم، بحسب المعتصمين.
وحذر المشاركون السلطات من مغبة تنفيذ الحكم بالإعدام تعزيرا الذي أصدرته محكمة سعودية واعتبروا أنه يكشف عن طبيعة النظام الدموية حيث يأتي في وقت تشهد فيه المنطقة توترات طائفية ومن الممكن أن يؤدي الحكم إلى تصعيدها.

وبشأن أحكام الإعدام، رصد حقوقيّون تزايد حالات الإعدام في المملكة خلال العام الجاري، فيما أكّد خبراء غربيون بأن حكم إعدام النمر يأتي في إطار طبيعة الحكم السعودي الذي تتداخل فيه السياسة مع الدين.