أخبار عاجلة
الملك سلمان بن عبد العزيز (واس)

الملك سلمان يدعي “وسطية واعتدال” السعودية

السعودية / نبأ – ادعى الملك سلمان بن عبد العزيز، يوم الاثنين 27 مايو / أيار 2019، أن السعودية “قامت على منهج الوسطية والاعتدال الذي يحمي البلاد ويحقق أمنها”.

ونقل موقع “العربية نت” عن الملك سلمان دعوته، خلال المؤتمر الدولي حول “قيم الوسطية والاعتدال”، وإعلان “وثيقة مكة المكرمـة”، في كبة أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل إلى “إيقاف خطاب العنصرية والكراهية أيًّا كان مصدره وذريعته”.

يُذكر أن الملك سلمان كان دعا في 19 مايو / أيار 2019 قادة مجلس التعاون لدول الخليج والدول العربية، من أجل عقد قمة خليجية وعربية طارئتين يوم الخميس 30 مايو /أيار 2019م، وذلك من أجل التشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، في ظل الاعتداءات الأخيرة على المملكة والإمارات.

وأطلقت “رابطة العالم الإسلامي”، يوم الاثنين، ما سمته “المؤتمر الدولي حول قيم الوسطية والاعتدال”، والذي يستمر حتى بعد غدٍ الأربعاء في مكة المكرمة، وسيتختتم بإعلان “وثيقة مكة المكرمة”.

تزامناً مع ذلك، أفاد الحساب الرسمي لوزارة الإعلام السعودية على “تويتر” بأن الرياض أطلقت قناة جديدة لتغطية قمتي مكة الخليجية والعربية.