المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع

سريع: الجيش اليمني يسيطر على جبهتين في الجوف

اليمن / نبأ – أكد المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع أن القوات تمكنت، يوم الثلاثاء 4 يونيو / حزيران 2019، من تطهير وتأمين جبهتي الصفحة والوجف في خب والشعف في محافظة الجوف “بشكل كامل” وصولاً إلى منطقة اليتمة، “في عملية عسكرية هجومية واسعة”.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن سريع قوله، في صنعاء، إنه “وبعد استكمال كافة المعلومات الاستخباراتية هاجمت وحدات خاصة من الجيش واللجان الشعبية مواقع مرتزقة العدوان في أسطر بمديرية خب والشعف من ثلاثة مسارات متتالية”.

وأوضح “تم خلال المسار الأول تطهير 9 مواقع لينطلق بعدها المقاتلون الأبطال في المسار الثاني حيث تم خلاله تطهير 7 مواقع، فيما تم تطهير 10 مواقع في المسار الثالث”، مشيراً إلى أن “عدد المواقع المطهرة يصبح 26 موقعاً وبمساحة إجمالية تقدر بأكثر من 40 كيلو متر مربع”.

وأضاف “بهذه العملية العسكرية النوعية أصبحت جبهتا الصفحة والوجف محررتين بالكامل وأن أبطال الجيش واللجان وصلوا إلى منطقة اليتمة”.

وأشار إلى أن :عشرات المرتزقة لقوا مصرعهم وأصيب آخرون فيما تم أسر عدد من المرتزقة واغتنام أسلحة وعتاد عسكري كبير كما تم تدمير أكثر من عشر آليات للمرتزقة. مؤكدا أن العملية الهجومية لا تزال مستمرة وتسير وفق الخطط العملياتية:.