أخبار عاجلة
هيا بنت الحسين، زوجة حاكم إمارة دبي محمد بن راشد آل مكتوم (غيتي)

“دايلي ميل” تؤكد نبأ هروب زوجة حاكم دبي والأزمة بين الإمارات وألمانيا

الإمارات / نبأ – أكدت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية نبأ تم تداوله طيلة الأسابيع الأخيرة حول هروب الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين، زوجة حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم من الإمارات مع طفليها إلى بريطانيا عبر ألمانيا، وأكدت أن السبب يرجع إلى “سوء المعاملة”.

ونسبت الصحيفة البريطانية إلى مصادر عربية حديث ها عن إمكان نشوب أزمة دبلوماسية بين الإمارات وألمانيا، على خلفية مساعدة دبلوماسية ألمانية للأميرة على الهرب، إذ لجئت أولاً إلى ألمانيا قبل الوصول إلى لندن بسرّية.

ووفقاً لـ “ديلي ميل”، فإن السلطات الألمانية رفضت طلباً من محمد بن راشد بإعادة زوجته وابنه وابنته إلى دبي، في حين لم تصدر عن السلطات الإماراتية أيّ نفي لصحة خبر هروبهم.

وكان موقع “إمارات ليكس” الإلكتروني قد قبل أيام قليلة عن اندلاع أزمة غير معلنة بين الإمارات وألمانيا على خلفية هروب زوجته وطفليه إلى ألمانيا.

ونقل الموقع عن مصادر وصفها بالموثوقة قولها إن هيا بنت الحسين هربت إلى ألمانيا مع ابنها وابنتها بمساعدة دبلوماسية ألمانية.

وبحسب المصادر، فإن الأميرة طلبت فور وصولها إلى برلين من السلطات الألمانية اللجوء والطلاق من زوجها محمد بن راشد. وأكدت المصادر أن كلا من حاكم دبي وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد طلبا من السلطات الألمانية إعادة الأميرة وابنها وابنتها إلى الإمارات، إلا أن برلين رفضت هذا الطلب.