أخبار عاجلة
طائرة مُسيرة يمنية من طراز "قاصف تو كي"

هجمات يمنية جديدة على مطار أبها وأولى على محطة كهرباء تهامة

اليمن / نبأ – واصل سلاح الجو المُسيّر التابع للجيش اليمني و”اللجان الشعبية” ضرباته للمطارات في السعودية، حيث استهدف مجدداً، ليل الاثنين 8 يوليو / تموز 2019، مطار أبها الدولي، واستهدف، للمرة الأولى، محطة كهرباء تهامة في مدينة أبها في جنوب غرب السعودية.

وقال المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع، في صنعاء، إن سلاح الجو المُسيّر نفذ عمليات واسعة على مرابض الطائرات الحربية وأهدافاً عسكرية أخرى في مطار أبها الدولي، واستهداف أيضاً محطة كهرباء تهامة في مدينة أبها بطائرات “قاصف تو كي

وتعطُلت حركة الملاحة الجوية في المطار بعد استهدافه، فيما كانت الإصابة في محطة كهرباء تهامة “مباشرة ودقيقة”، وفق سريع.

حدير الذكر أن سلاح الجو المسير شن، يوم السبت 6 يوليو / تموز 2019، هجمات عدة بطائرات “قاصف تو كي” على مطاري جيزان وأبها، استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأهدافاً عسكرية أخرى في المطارين، وأدت إلى تعطيل الملاحة الجوية فيهما.

وفي يوم الخميس 4 يوليو / تموز 2019، نفذ سلاح الجو المُسير هجمات على مواقع عسكرية هامة في مطاري جيزان وأبها، استهدفت مواقع عسكرية هامة وحساسة في المطارين، وأدت إلى تعطل حركة الملاحة الجوية فيهما، وفق المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة.

وبحسب مراكز رصد جوية، فقد تعطلت رحلات قادمة من مطارات الدمام والرياض وجدة كانت في طريقها إلى المطارين المستهدفين بهجمات من الطائرات المُسيّرة.