أخبار عاجلة
أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، في مؤتمر صحافي في واشنطن (المدن)

سيناتور أميركي: أمير قطر مستقبل للمنطقة

الولايات المتحدة / نبأ – وصف السيناتور الأميركي عن الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ، ليندسي غراهام، أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، بأنه “مستقبل المنطقة”، وبأنه “حليف مهم للولايات المتحدة”.

وشدد غراهام، خلال مقابلة مع قناة “الجزيرة” التلفزيونية، إن “حصار قطر يجب أن ينتهي”، وأضاف “واشنطن تستخدم القاعدة الجوية الموجودة في قطر في الحرب على الإرهاب”، لافتا الانتباه إلى أنها “مهمة لأمن الولايات المتحدة”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب استقبل أمير قطر في البيت الأبيض، مساء الثلاثاء 9 يوليو / تموز 2019، وشهدا توقيع عدد من اتفاقات التعاون بين قطر والولايات المتحدة، ضمن زيارة بدأها أمير قطر إلى واشنطن يوم الاثنين 8 يوليو / تموز 2019.

والتقى أمير قطر في مقر إقامته في واشنطن، يوم الأربعاء، عدداً من المسؤولين الأميركيين، كما عقد لقاءً مع وزير الخارجية الأميركية، مايك بومبيو.

كذلك، التقى أمير قطر مديرة وكالة وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي إيه”، جينا هاسبل، ووزير التجارة الأميركية، ويلبور روس. ومساء الأربعاء، التقى رئيس وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي جيم ريش، إضافة إلى عدد من المسؤولين الأميركيين، وفق موقع “الخليج أون لاين”.