السعودية تشارك فى تدريبات “الأسد المـتأهب” بالأردن

تشارك المملكة فى فعاليات تدريبات "الأسد المتأهب 2014" التى انطلقت بالأردن بمشاركة 22 دولة، وتستمر أسبوعين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية مساء أمس الأحد، أن القوات السعودية تشارك بوحدات مختلفة من القوات البرية والجوية والبحرية، وستقوم بتطبيق العديد من الخطط والعمليات على الحروب التقليدية والتهديدات المترتبة على تلك التحديات الأمنية فى بيئة مشتركة.

ويهدف التمرين إلى تطوير قدرات المشاركين على التخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة الدولية لمكافحة «الإرهاب» وفرض النظام وعمليات الإخلاء والعمليات النفسية والاتصالات الإستراتيجية والتخطيط للعمليات المستقبلية وعمليات البحث والإنقاذ وتنفيذ عمليات الإسناد اللوجستى المشترك ، بالإضافة إلى العديد من الأهداف التى تتوافق مع إستراتيجية القوات المسلحة فى تطوير قدراتها العملياتية والتدريبية.

وأكد العقيد الركن محمد بن عبد الله البقمي، أن "مشاركة القوات السعودية فى تمرين الأسد المتأهب 2014 تأتي لتبادل الخبرات مع الدول «الشقيقة والصديقة» لكسب مزيد من الاحترافية العسكرية" على حد تعبيره.

من جانبه أفاد قائد مفرزة القوات الخاصة السعودية المشارِكة بالتمرين المقدم الركن مبارك بن خلف الحربى، أن القوات الخاصة ستشارك بوحدة مكافحة إرهاب مجهزة بعناصر مدربة بتدريب خاص، ولديها من الإمكانيات والقدرات التى تؤهلها لقيام بالمهام الموكلة لها على أكمل وجه، متطلعا إلى مشاركة فعالة ومتميزة فى التمرين مع الدول .

يذكر أن هذه المشاركة تعد الثانية للقوات المسلحة السعودية فى تمرين «الأسد المتأهب» الذى يمر بدورته الرابعة.