أخبار عاجلة
المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي

إيران ترحب بتصريحات مندوب السعودية في الأمم المتحدة عن “محادثات بين البلدين”

إيران / نبأ – رحب المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، يوم الأحد 28 يوليو / تموز 2019، بالتصريحات الأخيرة لمندوب السعودية في الأمم المتحدة حول إجراء محادثات بين البلدين.

ونقلت وكالة “فارس” للأنباء عن ربيعي قوله، في مؤتمره الصحافي الأسبوعي في طهران: “نرحب بهذه التصريحات ونعتقد أنه ينبغي أن يصاحبها إجراء عملي، حيث دعونا دائماً إلى استقرار وأمن بلدان المنطقة، ونحن نحترم العلاقات الثنائية والمعاهدات الأمنية”.

وفيما اعتبر أن “بإمكان السعودية أن تؤدي دوراً مستقلاً بالرغم من أن أدائها كان سلبياً”، قال: “من وجهة نظرنا نعتبر التصريحات السعودية الأخيرة إيجابية، ونحن بدورنا ندعو إلى ضمان أمن بلدان المنطقة، وبطبيعة الحال فإن هذا الأمر مرتبط بسلوك السعودية في المستقبل”.

وكان مندوب السعودية في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي قد أعلن يوم 24 يوليو / تموز 2019 عن أن بلاده مستعدة لـ “إقامة علاقات تعاون مع إيران” على “مبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في شؤون الدول”.

ونقلت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء عن المعلمي اتهامه إيران، في تصريح له خلال جلسة لمجلس الأمن، إن السعودية “تسعى إلى إعادة الاستقرار في المنطقة لكن إيران هي من تعيق هذا الأمن”.