أخبار عاجلة
قائد "أنصار الله" السيد عبدالملك الحوثي ملقياً كلمته المتلفزة

السيد الحوثي ينصح الإمارات بـ “الانسحاب الكامل” من اليمن ويؤكد “غرق النظام السعودي”

اليمن / نبأ – نصح قائد “أنصار الله” السيد عبدالملك الحوثي، يوم يوم الأحد 4 أغسطس / آب 2019، الإمارات المشاركة في العدوان على اليمن، أن “تَصدُق وتكون جادة في إعلان الانسحاب من اليمن لمصلحتها على المستوى الاقتصادي وكل المستويات”، مشيراً إلى أن النظام السعودي “يغرق أكثر وأكثر في هذا العدوان”.

وقال السيد الحوثي، في كلمة متلفزة بمناسبة اختتام المراكز الصيفية: “استمرار الإمارات في العدوان وفي احتلال اليمن يشكل خطورة عليها وهي تتحمل مسؤولية ذلك” مشيراً إلى أن “العدو يعيش حالة التخبط والتفكك يوما بعد يوم”.

واعتبر أن النظام السعودي “يغرق أكثر وأكثر في هذا العدوان، ويجب أن يأخذ الدرس ويعتبر بصمود وتماسك الشعب اليمني”.

وإذ نبه إلى أن “السعودي بذل كل جهده في اليمن وحلبه الأمريكي حتى يكاد ضرعه أن يجف”، لفت الانتباه إلى أنه “كلما تمادى السعودي في عدوانه فلن نألوَ جهدا في الرد بما نستطيع من ضربات موجعة”.

وحذر قائد “أنصار الله” النظام السعودي من “تأثيرات الضربات الموجعة عليه وعلى من يقف وراءه من قوى دولية على رأسها أمريكا”، قائلاً: “على السعودي أن يأخذ العبرة من عملية التاسع من رمضان ويدرك أن مصلحته ومصلحة المنطقة هي في السلام والكف عن العدوان”، مؤكدا أن “العدوان على اليمن والتصعيد سيقابله مزيد من التصعيد من جانبنا”.

من جهة أخرى، قال السيد الحوثي إن “موقف النظام السعودي المعادي للشعب اليمني كان له تأثير كبير على إمكانية الذهاب لأداء فريضة الحج”، مضيفاً “كلما أدخل النظام السعودي المشاعر المقدسة في مواقفه وحساباته كلما أثبت أنه ليس جديرا بإدارتها”.

وأدان “كل أشكال الاستغلال لفريضة الحج بما في ذلك الخطابات التي تتبنى مواقف معادية للشعب اليمني والأمة ومؤيدة للتطبيع”.