أخبار عاجلة
د. فؤاد إبراهيم، عضو الهيئة القيادية في حركة "خلاص" (نبأ)

فؤاد إبراهيم للمطبّل تركي الحمد: كل قصة ابن سلمان ضرب التيار الديني

السعودية / نبأ – علّق الكاتب والباحث السياسي الدكتور فؤاد إبراهيم على مديح الكاتب السعودي المقرب من الديوان الملكي تركي الحمد لولي العهد محمد بن سلمان، فقال إن الأخير “لم يحقق انجازاً واحداً يستحق الاشادة”.

وقال إبراهيم، في تغريدة على حسابه على “تويتر”، تعليقاً على تغريدة من الحمد يمدح فيها “إنجازات” ابن سلمان: “كل قصتك (ابن سلمان) ضرب التيار الديني”، مشيراً إلى أن “ابن أبيه (ولي العهد) لم يحقق انجازاً واحداً يستحق الاشادة لا على مستوى حقوق المرأة ولا على مستوى التنمية”.

وإذ نبه إبراهيم إلى أن ابن سلمان “يدمر الان مستقبل الاجيال القادمة بتبديد الثروة الوطنية على مشاريع فاشلة أو وهمية”، في إشارة من إبراهيم إلى مشاريع مثل “نيوم”، لفت الكاتب والباحث السياسي الانتباه إلى أن “التغييرات التي أحدثها تنسجم مع مصالحه الشخصية الاقتصادية والسياسية”.

وكان تركي الحمد قد ادعى في تغريدة أن ابن سلمان “حقق خلال سنوات ثلاث فقط كل جميل يتعلق بالمرأة والإنسان ومستقبل البلد”، معتقداً أنه “حقق المستحيل في بلد كان كامل الانغلاق”.

ويوجد في سجون السعودية عشرات الأكاديميين والدعاة والناشطين والناشطات، الذين اعتقلتهم السلطات السعودية بقيادة ولي العهد محمد بن سلمان، تحت ذرائع مثل “العمالة لدول خارجية” و”الخروج على ولي الأمر”.

وقبل يومين، رفضت عائلة الناشطة السعودية في مجال حقوق المرأة، المعتقلة لجين الهذلول، “عرض” السلطات بالإفراج عن المعتقلة مقابل إقرار منها بعدم تعرضها للتعذيب والتحرش الجنسي، وهو ما أكدت حصوله منظمات دولية في مقدمتها “العفو الدولية”.