أخبار عاجلة
طائرات حربية في "قاعدة الملك خالد الجوية" في خميس مشيط (صورة من الأرشيف)

استهداف يمني لـ “قاعدة الملك خالد الجوية” للمرة الثالثة في 24 ساعة

اليمن / نبأ – استهدف سلاح الجو المُسير لدى الجيش اليمني و”اللجان الشعبية”، فجر يوم الاثنين 26 أغسطس / آب 2019، “قاعدة الملك خالد الجوية” في خميس مشيط في عسير، في هجوم هو الثالث على القاعدة خلال أقل من 24 ساعة.

وذكر المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع، في بيان، أن “سلاح الجو المسير نفذ هجمات عدة بعدد من طائرات “قاصف 2 كي” استهدفت مرابض الطائرات الحربية في قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط”، وأكد سريع أن “الطائرات أصابت أهدافها بدقة عالية”.

وأشار إلى أن “تكرار استهداف قاعدة الملك خالد الجوية يهدف لإخراج القاعدة الجوية عن الخدمة أو إصابتها بالشلل التام كونها من أهم القواعد التي يستخدمها النظام السعودي منطلقاً لعملياته العدائية ضد أبناء شعبنا اليمنى العظيم”.

وكان سلاح الجو المسير، قد نفذ مساء أمس الأحد، عملية هجومية واسعة بطائرات “قاصف 2 كي” على مبنى الاتصالات العسكرية في “قاعدة الملك خالد الجوية”، وأفاد المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة بأن “الإصابة كانت دقيقة ومباشرة”.

وفجر أمس الأحد، أيضاً، نفذ سلاح الجو اليمني المُسيّر عمليات واسعة بالطائرات من النوع نفسه مستهدفاً القاعدة ذاتها ومطار أبها الدولي في عسير، وحقق إصابات دقيقة في مرافق القاعدة الجوية والمطار، وفق بيان القوات اليمنية المسلحة.