أخبار عاجلة

منظمة (ADHRB) توجّه بيانات لمجلس حقوق الإنسان حول الانتهاكات في البحرين والسعودية

سويسرا/ نبأ- وجَّهت منظمة “أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان” (ADHRB) في البحرين ثلاثة بيانات الى مجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة، تناولت أوضاع حقوق الإنسان في كل من البحرين والسعودية.

وركّزت المنظمة في بيانها المتعلق بالبحرين على عقوبة الإعدام وعمليات الإعدام التي طالت مؤخراً كلاً من علي العرب وأحمد الملالي، والتي وصفتها ب“غير العادلة“.

وأما بشأن السعودية، فقد سلَّطت المنظمة الضوء في بيانها على استهداف السعودية للمدافعات عن حقوق الإنسان عبر الاعتقال والتعذيب، لافتة انتباه المجلس إلى سَجن السلطات السعودية للناشطات في مجال حقوق المرأة ومن بينِهنَّ, لجين الهذلول، سمر بدوي ونسيمة السادة.

ودعت المنظمة في ختام بيانها النظام السعودي بالافراج عن الناشطات المعتقلات وإسقاط التهم عنهن، والافراج عن جميع المعتقلين المدافعين عن حقوق الانسان والتوقف عن مضايقة المتظاهرين السلميين وهم يمارسون حقهم في التعبير والرأي والتجمع وتكوين الجمعيات.

ويذكر أن منظمة “أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان” في البحرين, تنشط في مجال مراقبة وتعزيز أوضاع حقوق الإنسان في دول الخليج العربية عامة وفي البحرين بشكل خاص, وتتخذ من العاصمة الأمريكية واشنطن مقرًا لها, وهي المنظمة الحقوقية البحرانية الوحيدة التي تتمتع بالصفة الإستشارية, التي تمنحها حق المشاركة بشكل رسمي في الإجتماعات الدورية لمجلس حقوق الإنسان, التي تعقد ثلاثة مرات كل عام في مقر المنظمة الدولية بجنيف.