أخبار عاجلة

سرب طائرات أمريكية للحرس السعودي والعنوان «محاربة الارهاب»

السعودية / وكالات – أكد وزير الحرس الوطني”متعب بن عبدالله” أن الحرس تم تسليحه بأفضل الطائرات بالعالم، كاشفاً عن تسلّم أول دفعة من طائرات أمريكية حديثة في القريب العاجل.

وأشار خلال زيارته التفقدية لوحدات الحرس الوطني في الدمام أمس الأربعاء إلى أنه سيتم تشغيل هذه الطائرات من خلال الطيارين المؤهلين والذين تلقوا ولا يزالون يتلقون التدريبات على ذلك النوع من الطائرات الأمريكية الصنع.

ويأتي تسليح الحرس الوطني بطائرات أمريكية بعد مرحلة بدأت السعودية الى إنقاذ نفسها من مستنقع “داعش” الذي خلقته بنفسها ومولته ودعمته الى أن اصبح وبالًا لها.

ويبدو أن متعب من خلال سيطرته على الحرس الوطني يريد أن يعزز من موقعه لدي الامريكان بابرام هكذا صفقات كبيرة في مجالات التسلح وفي نفس الوقت يستخدم ذلك أمام منافسيه في الحكم بعد وفاة والده الملك الحالي.

وردا على ما ذكره زعيم حزب الله اللبناني حسن نصرالله بأن السعودية هي المسؤول الأول في محاربة فكر “داعش” المتطرف، أشار متعب إلى أن المملكة هي أول من حاربت الإرهاب وأول من تضرر منه”، متناسيا دور السعودية البارز في انطلاقة العديد من الجماعات المتطرفة التي خلفت وتخلف الدمار والفتن في المنطقة.