أخبار عاجلة
صحيفة "فايننشال تايمز" ذكرت سابقاً أن المسؤولين في "أرامكو" محبطون بسبب توقف طرح أسهم الشركة

مساعٍ إلى استثمار أثرياء السعودية في “أرامكو” لإنقاذ طرحها في السوق المحلية

السعودية / نبأ – عقدَ مسؤولون في الحكومة السعودية نقاشات مع عدد من العائلات الأكثرِ ثراء في المملكة، بشأنِ أن تُصبح مستثمرة رئيسية في شراء حصة من شركة “أرامكو” وفقاً لخمس أشخاص على دراية بالنقاشات.

وذكرَت المصادر، التي طلبَت عدمَ الكشف عن هويتِها لوكالة “بلومبرغ” الأميركية للأنباء، إنَّ مسؤولين سعوديين أجرَوا اتصالات أوليةً مع كبارِ رجال الأعمال في تلك العائلات نيابةً عن “أرامكو”.

وقالَ ثلاثة أشخاص إنَّ “أرامكو” سوف تعقدُ مزيداً من الجلسات الرسمية مع بداية الأسبوعِ المقبل، بعد توظيف بنوك للمشاركة في عملية البيع.

وتؤكد هذه الخطوةُ رغبةَ ولي العهد محمد بن سلمان، الذي يسعى إلى ضمان حصول طرح الشركة، بضمانِ وجود طلب كاف لما يمكن أن يكون أكبر اكتتاب عامّ أولي محلي، إذ أعلن الرئيس التنفيذي لشركةِ “أرامكو” أمين الناصر، يوم الثلاثاء 11 سبتمبر / أيلول 2019، عن أنَّ الطرح العامّ الأوليّ المحلي لأسهم الشركة، في السوق السعودية “تداول”، سيكون “إدراجاً أولياً”.

ويمثل طرح “أرامكو” من أولويات “رؤية 2030” إلى الاقتصاد السعودي التي أطلقها ولي العهد محمد بن سلمان، بعدما ألغي، الطرح قبل عام تقريباً، طرح 5 في المئة من أسهم الشركة على الاكتتاب في البورصة.