عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي (وكالة الصحافة اليمنية)

محمد علي الحوثي: إن رفضت السعودية مبادرتنا فإننا سنؤلمها أكثر

اليمن / نبأ – حذر عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، يوم السبت 21 سبتمبر / أيلول 2019، حذر السعودية من رفض مبادرة الرئيس مهدي المشاط بوقف الهجمات على اليمن مقابل وقف جميع أشكال الاستهداف ضد السعودية.

وقال الحوثي، في كلمة له أمام المتظاهرين في ساحة “باب اليمن” بذكرى “ثورة 21 سبتمبر”، إن رفضت السعودية مبادرة رئيس المجلس مهدي المشاط بوقف الهجمات على اليمن مقابل وقف جميع أشكال الاستهداف ضد المملكة “فإننا سنؤلمهم أكثر، ولن نقدم رقابنا لهم”.

وأضاف “نحن نحمل العزيمة والقرار وبإمكاننا أن نضرب أي مكان، وتطور القدرات العسكرية مستمر”، مضيفاً “سياستنا واضحة ومكشوفة ولا نرسل رسائل غامضة، إن سالمنا سالمنا بصدق، وإن حاربنا حاربنا بصدق، لأننا لا نرهب إلا الله”.

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط قد أطلق مبادرة، يوم الجمعة 20 سبتمبر / أيلول 2019، اتجاه تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية، توقف إطلاق الصواريخ والطائرات المُسيَّرة على أراضي المملكة مقابل وقف قصف واستهداف الأراضي اليمنية.

وقضت المبادرة التي أطلقها المشاط في كلمة بمناسبة الذكرى الخامسة لـ “ثورة 21 سبتمبر” بـ “وقف استهداف أراضي السعودية بالطيران المُسيَّر والصواريخ البالستية والمجنحة وأشكال الاستهداف كافة”، قائلاً: “ننتظر رد التحية بمثلها أو أحسن منها في إعلان مماثل بوقف كل أشكال الاستهداف والقصف الجوي لأراضينا اليمنية”، مستدركاً بقوله: “نحتفظ لأنفسنا بحق الرد في حال عدم الاستجابة لهذه المبادرة”.