أخبار عاجلة

قاض سعودي متهم بسرقة 160 مليون دولار يدعي أنه خاضع لأوامر «الجن»

نبأ – ألقى قاض سعودي باللائمة على "الجن"  بعد أن تم تحويله على المحاكمة بتهمة نهب 600 مليون ريال (160 مليون دولار، فيما ادعى أنه خاضع لرغبات الجن  بشكل كلي حيث قال في رده خلال استجوابه إنه لا يسطير على أفعاله وأقواله.

وأفادت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الثلاثاء أن هيئة الرقابة والتحقيق أحالت القاضي الشهير بلقب "القاضي الجني" مع 36 من رفاقه المتهمين بـ"التزوير والرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي".

وأوضحت الصحيفة المحلية أن القضية بدأت قبل عامين مشيرة إلى أن القاضي ادعى خلال الاستجواب أنه "مريض ويرتقي (يعالج بالرقية الدينية) عند بعض المشايخ في القصيم والمدينة، ولا يسيطر على أفعاله وأقواله".

ونقلت عن أحد «الرقاة» قوله إنه "اكتشف أن جنيا يتلبس القاضي وهو المسؤول عن جميع تصرفاته".

لكن تحقيقات الجهات الأمنية أثبتت أن القاضي كان وراء "هذا الفساد الكبير فرفعت الحصانة عنه لتبدأ سلسلة تحقيقات طويلة معه استمرت أكثر من سنة وانتهت إلى إدانته ورفاقه، وتحويلهم للمحكمة الشرعية" بحسب الصحيفة.

وأضافت أن متهما رئيسيا يعتبر «العراب الأول» في القضية ما يزال هاربا خارج المملكة.

يشار إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية السعودية كانت قد أصدرت تصاريح عمل لمزاولي الرقية الشرعية بضوابط محددة تشبه إلى حد كبير تصاريح أئمة ودعاة المساجد، مما جعلها «تجارة» وهي في تزايد وفيها من الموبقات ما الله به عليم من تكشف النساء والتحرش فيهن حيث قد يكون العلاج طبيا أو نفسيا.

وقد تداولت القضية على مواقع التواصل الإجتماعي وخاصة تويتر، حيث غرّد أحدهم أنّ "هذا القاضي خبيث لأنهم لن يستطيعوا القول بأن الجن لا يرتكب هذه الجرائم فهذا سيعد طعن في ثراتهم الديني المليء بهذه الترهات" فيما سأل آخر "ومين بيتحاكم الجني ولا القاضي؟". 

 

 

(نبأ / أ ف ب)