أخبار عاجلة
رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، تركي الفيصل (نبأ)

“بلومبرغ”: تركي الفيصل منزعج من تركيز الكونغرس على ملف خاشقجي

السعودية / نبأ – كشفت وكالة “بلومبرغ” الأميركية للأنباء عن أن رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، تركي الفيصل، أبدى انزعاجه من تركيز أعضاء الكونغرس الأميركي على قضية قتل الكاتب الصحافي السعودي جمال خاشقجي، مطالباً إياهم بـ “الترجل عن جواد الأخلاق العالية”.

ونقلت “بلومبرغ” عن الفيصل انتقاده لممثلي الكونغرس، خلال المؤتمر الـ 28 لـ “المجلس الوطني للعلاقات العربية الأميركية” في واشنطن، يوم الأربعاء 23 تشرين أول / أكتوبر 2019 بسبب “الاشمئزاز والاحتقار اللذين عبرا عنهما إزاء السعودية”.

وجاءت كلمة الفيصل قبل حوالي أسبوع من استضافة السعودية منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار”، الذي من المقرر أن يستقطب ممثلين عن المؤسسات الاستثمارية الكبرى في جميع أنحاء العالم يومي 29 و 31 تشرين أول / أكتوبر 2019.

وقتل خاشقجي، يوم 2 تشرين أول / أكتوبر 2018، داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، وأنكرت السعودية تورطها بمقتله، ثم أقرت، بعد أسبوعين من إنكارها، بتورط 11 سعوديين في الجريمة، هم عناصر من الاستخبارات السعودية ومقربون من ابن سلمان، وذلك عقب تقديم أنقرة أدلة على ذلك.

وكانت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي آي إيه” قد وصلت، في تقريرها حول مقتل خاشقجي، إلى خلاصة تؤكد تورط ولي العهد السعودي لناحية أمره بارتكاب الجريمة.