أخبار عاجلة

ترقب لجلسة النطق بالحكم على سلمان العودة اليوم

السعودية/ نبأ- قال عبد الله العودة، نجل الداعية المعتقل سلمان العودة، إن جلسة النطق بالحكم على والده ستنطلق اليوم الأربعاء ضمن محاكمة سرية، بعد أكثر من عامين على اعتقاله.

وأردف العودة، في تغريدة له على حسابه بموقع تويتر، أن الحكم سيكون في المحكمة الجزائية المتخصصة التي تغير قضاتها مرات عدة أثناء المحاكمة، مضيفاً أن والده ما زال يخضع للعزل الانفرادي بعد أكثر من عامين على اعتقاله.

وفي 10 أكتوبر/ تشرين الاول الجاري، أرجأت ذات المحكمة الموجودة في العاصمة الرياض النطق بالحكم الذي كان مقرراً في ذلك اليوم إلى الأربعاء 30 أكتوبر/ تشرين الاول الحالي.

وكانت منظمة العفو الدولية (أمنستي)، قد أوردت في منشور على حسابها في “تويتر”، أن العودة “قد يواجه الحكم بالإعدام بسبب نشاطه السلمي”، مطالبة السلطات السعودية بإطلاق سراحه “على الفور ودون قيد أو شرط، وإسقاط جميع التهم الموجهة إليه”.

وسبق أن وجهت النيابة العامة، بقيادة سعود المعجب، إلى “العودة” 37 تهمة خلال جلسة عقدتها المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة الرياض، سابقاً، بالإضافة إلى الداعية علي العمري، والداعية عوض القرني، اللذين اعتُقلا بعد أيام من اعتقال “العودة”؛ بتهم “الإرهاب”.

وقبل عدة أسابيع تواترت أنباء عن اعتزام السلطات إصدار وتنفيذ أحكام بإعدام الدعاة الثلاثة.

ومنذ تولى محمد بن سلمان منصبه في عام 2017، تعتقل السلطات السعودية مئات الكتاب والدعاة والمثقفين وقدمت بعضهم إلى المحاكمة، مع طلب النيابة العامة قتلهم تعزيرًا.