أخبار عاجلة

بورصة السعودية تواصل خسائرها والمملكة تستعد للإعلان عن طرح أرامكو

السعودية/ نبأ- سجَّلت الأسهم السعودية تراجعاً حاداً، امس الثلاثاء، حيث دفعت البنوك مؤشر البورصة للانخفاض، وفقد مؤشر الأسهم 1.2 بالمئة منخفضاً لليوم الثالث على التوالي، في وقت هبط فيه سهم مصرف الراجحي 1 بالمئة وبنك الرياض 1.4 بالمئة.

ويعتقد مراقبون أنَّ الاكتتاب العامَّ في أسهم عملاق النفط السعودي أرامكو يمارس ضغطاً على المستثمرين في سوق الأسهم المحلية، مشدّدين على أنَّ سوق الأسهم ستظل في تراجع وضغط حتى الانتهاء من الاكتتاب، مضيفين أنَّ هناك بيعاً وسحباً للسيولة في بعض الشركات للدخول في الاكتتاب.

وعبَّر آخرون عن اعتقادهم بأنَّ صعود السوق السعودية يبقى مستبعداً حتى نهاية العام، وفق ما أورد موقع أرقام دوت كوم المتخصص.

وإدَّعت مصادر سعودية، مساء الثلاثاء 29 أكتوبر/ تشرين الاول 2019، أنَّ شركة النفط السعودية أرامكو تستهدف إطلاق طرحها العامّ الأولي يوم الأحد المقبل في الرابع من ديسمبر/ كانون الاول المقبل.

ونقلت قناة العربية عن المصادر، أنَّ بدء التداول في السوق السعودية سيكون في 11 ديسمبر/ كانون الاول المقبل، مشيرة إلى أنَّ إعلان النطاق السعري للطرح سيكون في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

من جهته، قال العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار الكويتية على هامش مؤتمر الاستثمار في الرياض إنَّ أرامكو لم تخاطب الهيئة بشأن طرحها العام الأولي.