أخبار عاجلة

قائد شرطة سقطرى:جاهزون لفض تجمع حلفاء أبوظبي المسلح

اليمن/ نبأ- حذر قائد شرطة محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية فائز سالم من استمرار “مهزلة” حلفاء أبوظبي وتصعيدهم لليوم الثالث على التوالي.

وقال العقيد سالم، إن قواتا يمنية جاهزة لتنفيذ توجيهات حاكم سقطرى ـ رمزي محروس، لإنهاء المظاهر المسلحة وفض اعتصام أتباع ما يسمى”المجلس الانتقالي” في محيط مبنى السلطة البلدية في مدينة حديبو، عاصمة المحافظة.

وحسب المسؤول الأمني فإن أتباع “الانتقالي” مصرون على إغلاق حركة المرور في الشارع العام الذي تقع فيه مقرات حكومية وإقلاق السكينة العامة في سقطرى.

واحتشد موالون للإمارات بينهم مجاميع مسلحة، الأربعاء الماضي، أمام مقر محافظة سقطرى، ونصبوا خيامًا دعمًا لدورها هناك، فيما اتهم المحافظ “محروس” أبوظبي بتمويل الفوضى، وشدد على إيقافها.

وأعلن محافظ سقطرى،الخميس، أن المهلة المحددة لعناصر المجلس الانتقالي الجنوبي المحسوب على الإمارات للانسحاب من محيط المحافظة ورفع المظاهر العسكرية من المدينة انتهت، مؤكدًا أن السلطات الأمنية ستتعامل بحزم.

وفي مطلع أكتوبر/ تشرين الاول الماضي، شهدت جزيرة سقطرى، تمردًا قاده، قائد شرطة سابق بدعم إماراتي بعد يوم من إقالته وتعيين بديل عنه، قبل أن ينتهي بوساطة سعودية.