أخبار عاجلة

الكويت تؤكد نقلها رسالة إيرانية إلى السعودية والبحرين

الكويت/ نبأ- أكد نائب وزير الخارجية الكويتية، خالد الجار الله، نقل بلاده رسالة من إيران إلى السعودية والبحرين بشأن السلام في منطقة الخليج.

وقال الجار الله، في تصريح صحافي في العاصمة الكويت، إنَّ الكويت نقلت بالفعل للأشقاء تلك الرسائل، مضيفاً أنه حتى الآن، لم تتبلور أي إجابات تتعلق بهذا الموضوع.

وحول موعد القمة الخليجية المقبلة، أوضح الجار الله أنَّ “المشاورات لا تزال قائمة حول تحديد الموعد النهائي بالتنسيق مع الأشقاء”.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قد أكدت صحة تقارير نشرت في وسائل إعلام كويتية حول توجيه الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني رسائل منفصلة إلى ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، بشأن “مبادرة هرمز للسلام” حول ضمان أمن الملاحة في الخليج.

وتُعدّ رسالة روحاني إلى الملك سلمان الأولى من نوعها منذ انقطاع العلاقات بين البلدين في عام 2016، وتأتي بعدما أعلن الطرفان أخيراً عن تفضيلهما الحل السياسي والحوار لحلّ الخلافات بينهما، وسط جهود وساطة تقوم بها أطراف إقليمية، في مقدمتها رئيس وزراء باكستان عمران خان، الذي قام بزيارتين خلال تشرين أول / نوفمبر 2019 لكل من إيران والسعودية.