أخبار عاجلة
الملك سلمان بن عبد العزيز ونجله ولي العهد محمد (صورة من الأرشيف)

مسؤول سعودي يقول إن المملكة تجري “محادثات” مع “أنصار الله”

السعودية / نبأ – أعلن مسؤول سعودي رفيع المستوى، يوم الأربعاء 6 تشرين ثاني / نوفمبر 2019، عن أن بلاده تجري محادثات مع “أنصار الله” في مسعى إلى إنهاء الحرب على اليمن.

وأكد المسؤول لوكالة “فرانس برس” وجود “قناة مفتوحة” مع “أنصار الله” منذ عام 2016، في أول تأكيد رسمي لوجود حوار بين الجانبين، من دون إعطاء المسؤول مزيداً من التفاصيل.

وكانت وكالة “رويترز” قد كشفت، في تقرير نشرته في تشرين أول / أكتوبر 2019، عن أن السعودية بصدد دراسة اقتراح “أنصار الله” لوقف إطلاق النار.

وكان المجلس السياسي الأعلى في اليمن قد أعلن، في أيلول / سبتمبر 2019، عن مبادرة من جانب واحد تتضمن وقفَ قصف الأراضي السعودية.

وبينما رحبت السعودية عبر لسان نائب وزير دفاعها خالد بن سلمان بالمبادرة، عقب الإعلان عنها بأيام، تواصلت الغارات السعودية على الأراضي اليمنية، موقعة شهداء وجرحى من المدنيين، وسببة أضراراً في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

ومنذ مارس / آذار 2015، تشن السعودية عدواناً على اليمن بدعم أميركي خلف آلاف الشهداء والجرحى والمعوّقين، وأدى إلى تدمير البنية التحتية لهذا البلد، وتسببب بمجاعة وأوبئة مثل الكوليرا، جعلته يشهد أسوأ كارثة إنسانية في العصر الحديث، وفق تقارير للأمم المتحدة.