أخبار عاجلة
مكتب تابع لـ "الشركة العقارية السعودية" (مباشر)

أرباح “العقارية السعودية” تتراجع

السعودية / نبأ – أظهرت النتائج المالية الأولية لـ “الشركة العقارية السعودية” تسجيلها تراجعاً في صافي أرباحها خلال الربع الثالث من عام 2019، بنسبة 29 في المئة على أساس سنوي، كما هبطت بنسبة 58.14 في المئة على أساس ربعي.

ووفقاً لبيان الشركة على موقع “تداول” على الإنترنت، يوم الأربعاء 6 تشرين ثاني / 2019، فقد بلغ صافي الربح للشركة نحو 9 ملايين ريال، مقابل 12.7 مليون ريال في الربع المماثل من عام 2018.

وعلى مستوى الأرباح خلال فترة تسعة أشهر، بلغ صافي أرباحها نحو 49 مليون ريال، مقابل 87.6 مليون ريال عن الفترة ذاتها من 2018.

وعزت الشركة، في بيان، سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، إلى “زيادة المصاريف العمومية والإدارية والمصاريف البيعية والتسويقية، إضافة إلى إرتفاع الأعباء المالية نتيجة تطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم (16)، وارتفاع تكاليف النشاط نتيجة التوسع الاستراتيجي في الاستثمار في الشركات التابعة”.

وكان صافي أرباح “الشركة العقارية السعودية” قد تراجع في الربع الثاني من 2019، نحو 29 في المئة، إلى 21.5 مليون ريال، مقابل 30.3 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي، وفق ما نشر موقع “مباشر” على الإنترنت.