أخبار عاجلة
مستثمر يمر من أمام شاشة إلكترونية في سوق الأسهم السعودية

مجدداً.. تراجع مؤشر السوق السعودية

السعودية / نبأ – أنهى المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية تعاملات جلسة يوم الأربعاء 6 تشرين ثاني / نوفمبر 2019 على تراجع قطاع البنوك والمواد الأساسية والطاقة.

وذكر موقع “مباشر” على الإنترنت إن المؤشر العام للسوق “تاسي” انخفض بنسبة 0.42 في المئة، إلى مستوى 7749.26 نقطة ليفقد نحو 33.02 نقطة.

وتراجعت مستويات التداول مقارنة بجلسة يوم أمس الثلاثاء، حيث جرى التعامل على 87.95 مليون سهم مقابل 108.445 مليون سهم، وبقيمة 2.041 مليار ريال مقارنة بسيولة قدرها 2.83 مليار ريال، موزعين على أكثر من 100 ألف صفقة.

وتصدر التراجعات سهم “بروج للتأمين” بنسبة 3.9 في المئة، تلاه سهم “معدنية” بنسبة 3.69 في المئة، وإنخفض أيضاَ سهم “معادن” بنحو 2.81 في المئة.

وقال المستشار المالي، علي الجعفري، لـ “مباشر”، إن السوق السعودية لا تزال تتأثر بالنتائج المالية للشركات خلال الربع الثالث من العام الحالي.

وأضاف “المستثمرون في ترقب واحتفاظ ببعض المحافظ الاستثمارية ترقباَ لنشرة اكتتاب “أرامكو” والمقرر الإعلان عنها الأسبوع المقبل، وسط انتظار الكثير من المستثمرين المزيد من الإيضاحات عن تسعير طرح “أرامكو” عملاق النفط بالمملكة والذي أعلن مؤخراً عن طرح حصة من أسهمه بالأسواق المحلية”.