أخبار عاجلة

تقرير | دماء أهل الإحساء تختلط بالدماء الطاهرة التي فجرت مأساة كربلاء

السعودية / نبأ – أبى أهل الإحساء إلا أن يشاركوا مأساة عاشوراء مع الإمام الحسين، وأن تختلط دماؤهم بالدّماء الطاهرة التي فجّرت مأساة كربلاء.

رصاص الغدر والطائفية العمياء اقتحم مجلسا حسينينا في قرية الدالوة بمنطقة الإحساء، التي تعدّ ثاني أكبر المناطق الشيعية في شرق المملكة السعودية.

الحصيلة كانت 8 شهداء وعشرات الجرحى كانوا ضحايا الرصاصات لتي أطلقها ثلاثة إرهابيين ملثمين من أسلحة رشاشة ومسدسات شخصية.

المعلومات أكدت أن المسلحين هاجموا الحسينية العاشورائية حيث يحيي أهالي الإحساء ذكرى مصرع الإمام الحسين.

وأشار الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العميد زياد الرقيطي إلى أن المسلحين إقتحموا التجمع عند الساعة الحادية عشر والنصف من مساء يوم الإثنين
شهود عيان أشاروا إلى أن بعض المواطنين كانوا قد خرجوا للتو من مجلس عزاء حين شاهدوا مجهولين يطلقون النار في الهواء، ثم وجهوا الرصاص نحو الناس داخل الحسينية حيث نقل الشهداء والجرحى إلى مستشفى الجفر.

المعلومات أكدت نبأ إستشهاد كل من محمد المشرف وحسين صالح المشرف وهادي خليفة المطاوعة ومحمد حسين البصراوي وابن سلمان البشير و زهير حبيب المطاوعة.

كما أكدت أن أكثر من تسع جرحى لا زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات.

مقاطع الفيديو المسجلة من موقع الحادثة أظهرت الدماء التي ملأت ساحة الحسينية كما أبانت عددا من الرصاصات الفارغة التي ألقاها المسلحون، فيما أظهرت الصور جثامين الشهداء على الطرقات.

المتحدث بإسم وزارة الداخلية أشار إلى أن القوى الأمنية عمدت إلى ملاحقة الإرهابيين مما أسفر عن إلقاء القبض على ستة أشخاص لهم علاقة بالعملية في منطقة شقراء بمحافظة الرياض ومحافظتي الإحساء والخبر.

مواقع التواصل الإجتماعي نقلت صدمة أهالي المنطقة من هول الجريمة المروعة حيث وصفت التغريدات الرصاص الذي وجّه إلى المعزّين بأنه رصاص فتنة غادرة وأكدوا أن دماء الشهداء لن تذهب سدى.