أخبار عاجلة

تقرير | السيد نصرالله أكد جهوزية المقاومة في كل ساحات المنطقة

لبنان / نبأ – في مراسم إحياء العاشر من محرم.. ألقى أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله كلمة متلفزة أكد أن ما يجري في المنطقة هو صراع سياسي وليس صراعاً مذهبيا، واتهم الغرب بتعمّد المغالطة والخداع في تصوير الصراع، مشيراً إلى أن المرحلة تحتاج الى وعي وتحمل للمسؤولية.

وتحدث السيد نصرالله مطولا عن اسرائيل وأشار إلى أنه ما يمنع تل أبيب من العدوان على لبنان واستغلال الأحداث في سوريا؛ هو معرفة الإسرائيليين أن المقاومة في لبنان عينها لم تغفل يوما عن الحدود مع فلسطين وأنها جاهزة وفاعلة وبأعلى درجات الجهوزية، بحسب ما قال.

وأوضح السيد نصر الله أن المقاومة غير معنية بالتهويل الإسرائيلي، وأكّد أن الأحداث الجارية في المنطقة لن يُضعف المقاومة أو يشغلها في شيء.

وفي الشأن السوري، أكد السيد نصرالله أن الوضع جيد في كل الأماكن التي يتواجد فيها الحزب مع القوات السوريّة، مؤكدا أن المحاور الدولية والجماعات التكفيرية التي تسعى إلى اسقاط النظام السوري ستفشل في السيطرة على سوريا.

وتأسّياً بيوم عاشوراء الحسين الذي يمثّل عنوانا للفداء والإيثار والعطاء بلا حدود، جدّد السيد نصر الله المضي في إحياء عاشوراء، مشيداً بالمشاركين الذين أثبتوا التزاماً في الحضور بالسيرة الحسينية التي وصفها بالنموذجية، معتبرا أن هذه المسيرات في كافة أنحاء العالم تؤكد للعالم بأسره إننا فوق أي تهديد ووفوق كل الأخطار وفوق التحدي وإننا رجالُ ونساءُ الميدانِ الذي يبقى يصرخ يا حسين…