أخبار عاجلة
قائد الحرس الثوري في إيران اللواء حسين سلامي

قائد الحرس الثوري: سندمر المكان المحبب إلى قلب الولايات المتحدة إذا ردت على انتقامنا

إيران / نبأ – هدد قائد الحرس الثوري في إيران اللواء حسين سلامي، الولايات المتحدة بأن إيران “ستدمر ذلك المكان المحبب إلى قلوبهم (الأميركيين) إذا ردّوا على انتقامناً” لقائد “فيلق القدس” الشهيد قاسم سليماني، في إشارة من سلامي إلى كيان الاحتلال من دون أن يسميّه.

وخاطب سلامي الولايات المتحدة، في كلمة خلال تشييع سليماني ورفاقه في مدينة كرمان الإيرانية، الثلاثاء 7 يناير / كانون ثاني 2020، قائلاً: “إنكم وضعتم كل استثماراتكم تحت النار باغتيال الشهيد الفريق قاسم سليماني”.

وأكد سلامي أن “اغتيال الشهيد قاسم سليماني أعظم إرهاب في تاريخ الإنسانية”، واصفاً إياه بأنه “مهندس هزيمة أميركا”. وقال: “لدينا إرادة صلبة وسندمر أي مكان تحبه أميركا وتدافع عنه وهي تدرك ما نعني”.

وإذ أكد سلامي أنه “لا مكان آمناً للأميركيين على الأرض”، قال: “اليوم بداية عصر النضال ضد أميركا واستشهاد سليماني هي بداية النهاية السريعة للوجود الأميركي في المنطقة”.

واحتشد فجر يوم الثلاثاء آلاف الإيرانيين في “مطار آية الله هاشمي رفسنجاني” ومحيطه في كرمان، حيث وصل جثمان سليماني إلى المدينة ظهراً، فيما يشيع يوم الثلاثاء جثمان الشهيد نائب رئيس الحشد الشعبي” أبو ماجد المهندس في مدينة البصرة التي تشهد حشوداً هائلة من العراقيين.

ووردد المشيّعون في كرمان، التي ووري الثرى فيها سليماني، شعارات “الموت لأميركا وإسرائيل”، وذلك بعد تهديد سلامي للأميركيين إذا ردّوا على الانتقام لسليماني.

وشهدت طهران ومدينة قم تشييعاً مليونياً تاريخياً لجثامين سليماني والمهندس ورفاقهما، يوم أمس الاثنين، والذين استشهدوا في قصف لطائرات أميركية مسيرة على سيارات كانت تقلهم في بغداد يوم الجمعة 3 يناير / كانون ثاني 2020.