أخبار عاجلة

تقرير | المواكب العزائية أحيت ذكرى الرضيع العالمي

السعودية / نبأ – لا يزال المواطنون في منطقة القطيف يُحيون مراسم عاشوراء، حيث يُقيم الأهالي سلسلة من البرامج التي تُمجِّد الذكرى، وتقفُ عند رموزها والقيم التي يمثّلها شهداء كربلاء.

وبمناسبة يوم الرضيع العالمي، شارك المئات من الأطفال في فعاليّة خاصة بالمناسبة، وذلك في بلدة الربيعية في جزيرة تاورت، حيث نظّمت البلدة موكباً خاصاً ضمّ المئات من الأطفال استذكاراً للطفل الرضيع الذي أُستشهد بين يدي الإمام الحسين في عاشوراء.

المسيرة العزائيّة انطلقت من مسجد العباس بالربيعية، وجابت أنحاء المنطقة، إلى أن حطت عند موكب الشهداء.

في المسيرة، تجمّع الأطفال في جمعٍ متقارب، متشحين باللونين الأخضر والأحمر، وملوّحين بباقات الريحان والأعلام الحسينيّة، وهم يهتفون بالتلبية للإمام الحسين، ومجدّدين العهد والفداء للشهيد عبد الله الرضيع.

وقد تصدّرت صورة الطفلة الشهيدة تقى الجشي والتي أُغتيلت برصاص الإرهاب في العراق في العام الماضي، كما تخلّلت المسيرة كلمة استنكار للمجازر التي تُرتكب بحقّ أطفال العالم، ولاسيما في فلسطين المحتلة والعراق وسوريا والبحرين.

عدد من المشاركات في الفعالية، أشرن إلى أنها تهدف إلى تعريف الأطفال بمظلومية الطفل الرضيع الذي استشهد في كربلاء بعد تعرضه للظلم، مما يلفت انتباه الأطفال إلى مفهوم الظلم والحرب، إضافة إلى أهمية مبدأ السلام بالنسبة للأطفال.

وتأتي هذه المسيرة ضمن فعاليات موكب الشهداء بالربيعية والذي يضم فعاليات أخرى، وبينها الموكب العزائي العام، وأشبال الطفوف في مسجد الإمام الحسن، إضافة إلى المعرض الحسيني الذي يشارك فيه فنانون على مستوى الخليج.