أخبار عاجلة
أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح مع وزير الخارجية القطرية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني (تويتر)

“رسالة شفهية” من أمير قطر إلى نظيره الكويتي

الكويت / نبأ – تسلم أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، يوم الاثنين 20 يناير / كانون ثاني 2020، رسالة شفهية من أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، نقلها إليه وزير الخارجية القطرية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وذكرت صحيفة “الرأي” الكويتية أن أمير الكويت استقبل وزير الخارجية القطرية بحضور الكويتي، أحمد الناصر، في “قصر بيان”، حيث نقل رسالة شفهية من أمير دولة قطر “تتعلق بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل دعمها وتنميتها في المجالات كافة”.

وتضمنت الرسالة أيضاً “القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتمنياته لسموه بموفور الصحة والعافية ولشعب دولة الكويت المزيد من التطور والنماء”.

في المقابل، حمّل أمير الكويت “تحياته وتقديره لسمو أمير دولة قطر، وتمنيات سموه له دوام الصحة والعافية”، متمنياً لـ “دولة قطر وشعبها الشقيق كل التقدم والازدهار”، بحسب الصحيفة.

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام من زيارة مماثلة قام بها وزير الخارجية القطرية، يوم الأربعاء 15 يناير / كانون ثاني 2020، إلى العراق، حيث التقى خلالها نظيره العراقي محمد علي الحكيم وكبار المسؤولين؛ لبحث جهود التهدئة في منطقة الخليج العربي، وفق ما ذكر موقع “الخليج أون لاين”.

وكان أمير قطر قد زار طهران يوم 12 يناير / كانون ثاني 2020 والتقى قائد الثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي والرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني، وتم الاتفاق على تعزيز العلاقة بين البلدين على المستوى السياسي والاقتصادي.

وشهدت منطقة الخليج توتراً بعد اغتيال واشنطن قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، ببغداد، يوم 3 من الشهر الحالي، وما أعقبه بأيام من استهداف طهران قاعدتين عسكريتين في العراق تستضيفان جنوداً أميركيين، يوم 8 من الشهر ذاته، في رد على اغتيال سليماني.