أخبار عاجلة
صينية تضع واقياً لدرء الإصابة بفيروس "كورونا" (فرانس 24)

ارتفاع عدد الإصابات بـ “كورونا” في الصين إلى 2744.. وحجر في الأردن على عامل صيني

الصين – الأردن / نبأ –  أعلنت السلطات الصينية، يوم الاثنين 27 يناير / كانون ثاني 2020، عن ارتفاع حصيلة وفيات فيروس “كورونا” إلى 80 بعد تسجيل 24 حالة وفاة إضافيّة في أقليم هوبي في وسط البلاد، حيث ظهر الفيروس.

وارتفع العدد الإجماليّ للإصابات المؤكّدة بالفيروس إلى 2744 في كلّ أنحاء الصّين، استنادًا إلى إحصاءات الحكومة المركزيّة.

وقالت لجنة الصحة الوطنية، في بيان، إن “قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة، وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع”.

وزار رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ مدينة ووهان، عاصمة هوبي، مركز التفشي والواقعة، مع سعي الحكومة إلى إظهار جديتها في التعامل مع الفيروس.

ومددت الحكومة عطلة العام القمري الجديد وأغلق مزيد من الشركات الكبرى أو طلب من الموظفين العمل من المنزل، في مسعى لكبح انتشار الفيروس، حسب ما ذكر موقع “الجزيرة” على الإنترنت.

وبدأت الصين إقامة مستشفى جديد في ووهان لتقديم العلاج للمصابين بـ “كورونا”، ومن المقرر استكمال العمل في المنشأة الجديدة بسعة 1000 سرير في غضون 6 أيام.

ولا يعرف الكثير عن الفيروس الجديد بما في ذلك مدى خطورته وسهولة انتشاره. ويمكن أن يسبب الالتهاب الرئوي الذي أودى بحياة أناس في بعض الحالات.

ويوم أمس الأحد، توجه المدير العام لمنظمة “الصحة العالمية” تيدروس أدهانوم إلى بكين لإجراء محادثات مع المسؤولين الصينيين وخبراء الصحة حول تفشي “كورونا”.

من جهته، قال أحد كبار خبراء الصحة العامة في هونغ كونغ، يوم الاثنين، إن “العدد الحقيقي للأشخاص المصابين بفيروس كورونا الجديد يقترب على الأرجح من 25 ألف شخص”، وهو رقم أعلى بكثير من 2744 حالة إصابة التي أكدتها لجنة الصحة الوطنية الصينية، بحسب “الجزيرة”.

وفي الأردن، وضعت السلطات، يوم الاثنين، عاملاً صينياً في الحجر الصحي للاشتباه بإصابته بـ “كورونا”.

وذكر مصدر طبي أردني أن السلطات الأردنية حولت العامل الصيني الذي جاء قبل أيام من مدينة ووهان الصينية مركز فيروس “كورونا” الجديد إلى الحجر الصحي للاشتباه بإصابته بالفيروس.