أخبار عاجلة

هل يظهر عبدالله أمام الكاميرات في لقاء «معصوم»؟

السعودية / نبأ – يبدأ الرئيس العراقي فؤاد معصوم اليوم، زيارة رسمية إلى السعودية، وهي أول زيارة لمسؤول عراقي بهذا المستوى إلى الرياض منذ سنوات.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن معصوم سيلتقي في زيارته التي تستمر يوماً واحداً الملك عبد الله وعدداً من المسؤولين في المملكة.

من جهتها أشارت  مصادر عراقية الى أن الزيارة ستتضمن مناقشة الأوضاعِ السياسية وسبل تجاوزِ أزمات المنطقة والبحث في الإرهاب وتجفيف منابعه وتبادل المعلومات.

إلى ذلك، تحدّثت مصادر عراقية عن سعيّ عراقيّ للإقناع السلطات السعودية بإلغاء حكم الإعدام عن الشيخ نمر النمر الذي أصدرته المحكمة في الرابع عشر من أكتوبر الماضي.

وهناك شكوك في قبول الديوان الملكي إظهار عبدالله اعلاميا لتفاقم حالته الصحية، حسبما أكدت مواقع محلية معارضة للنظام وعربية ودولية تناقلت أخبار عن تدهور حالة الملك الصحية  وموته اكلينيكيا و تسائل الأمراء حول مستقبل الحكم الذي يرتبط مباشرة بوضع الملك الصحي. 

يذكر أنّ الملك عبدالله بن عبدالعزيز لم يظهر أمام الكاميرات إلا في استقباله لأمير الدوحة الذي ظهر في وضع صحي سيئ ووجود حالات من الإخضرار في يده اليسرى يحتمل أنها ناتجة عن تفاقم حالته الصحية حيث لم يتم مشاهدة هذا الإخضرار من قبل.

زيارة الرئيسي العراقي معصوم إلى الرياض ستكون ضمن وفد رسمي رفيع، وهي تأتي عقب فترات طويلة من التوتر بين البلدين يتوقع أن تساهم في كسر الجليد المتراكم على خط الرياض- بغداد منذ ما بعد العام ألفين وثلاثة.

10