أخبار عاجلة

سيناتور يطالب السعودية باسترجاع ناقلاتها المحملة بالنفط المتجهة إلى بلاده

الولايات المتحدة/ نبأ- طالب عضو مجلس الشيوخ الأميركي تيد كروز السعودية باسترجاع ناقلاتها المحملة بالنفط المتجهة إلى بلاده، مشيرا الى ان منتجي الطاقة بالولايات المتحدة على حافة الإفلاس، وإن ملايين الوظائف في خطر.

وأضاف السيناتور الجمهوري في رسالة له للرياض أن على الاخيرة استرجاع نحو عشرين من ناقلاتها المحملة بأربعين مليون برميل نفط في طريقها إلى الولايات المتحدة.

بدوره، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن ترامب يسعى إلى تأمين سوق نفط أكثر استقرارا في ظل الانخفاض الهائل في الطلب، موضحا أن الطلب انخفض بنسبة 20% ثم 35% على مدى الأسابيع الماضية.

وكان قد أعلن وزير المالية محمد الجدعان، أمس الاربعاء في مؤتمر صحافي افتراضي، أن المملكة قد تقترض حوالي 26 مليار دولار إضافية هذا العام، وستسحب 32 مليار دولار كحد أقصى من احتياطياتها، لتمويل عجز الميزانية، معلنا أن المملكة ستعلن قبل نهاية يونيو، عن قرارات بشأن إجراءات جديدة محتملة لدعم اقتصادها.

وتوقع الجدعان نموا سلبيا للقطاع غير النفطي هذا العام للمرة الأولى، مشيرا إلى أن الحكومة ستخفض الإنفاق على مستوى قطاعات السفر والسياحة والترفيه والرياضة، كما سيتم تأجيل العديد من المشروعات.