أخبار عاجلة

القنصل اللبناني في السعودية: الحاجة ملحة لأسلحة متطورة لمساعدة الجيش

لبنان / نبأ – كشف القنصل اللبناني في السعودية زياد عطا الله في حديث صحفي أن “الجماعات الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار لبنان حصلت في الآونة الأخيرة على أسلحة نوعية، من جهات لم يفصح عنها، وأن هذه الجماعات تعمل من خلال تقنية وأسلحة متطورة، تساعدها في أعمالها الإرهابية، الأمر الذي يتطلب فيه مواجهة هذه الجماعات بنفس الأداء والتقنية”.

ولفت عطا الله الى أن “التوقيع الذي جرى لتزويد الجيش اللبناني بالأسلحة الفرنسية من الهبة السعودية والمقدرة بنحو 3 مليارات دولار، سيدعم الجيش اللبناني المنتشر في الوقت الراهن على جميع الحدود اللبنانية، وخاض الكثير من المعارك في الداخل بالتنسيق مع القوى الأمنية الأخرى”.

واوضح أن “الحاجة ملحة الآن لأسلحة متطورة وبأعداد كبيرة وذخيرة متنوعة لمساعد الجيش اللبناني، في مواجهته الجماعات الإرهابية الذين يمتلكون أسلحة نوعية، وذلك من أجل السيطرة على الأراضي اللبنانية، وهو ما سينتج عن هذه الاتفاقية، التي تدعم وحدة واستقرار لبنان الذي يواجه صعوبات كبيرة في محاربة المخربين بأمن واستقرار البلاد”.

وأكد أن “السعودية لها الدور الرئيسي في دعم لبنان واستقراره في كثير من المواقف، والتي كان آخر ما قدمه الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز من هبة تقدر بنحو 3 مليارات دولار للجيش وقوى الأمن”.