أخبار عاجلة
US President Donald Trump and Saudi Deputy Crown Prince and Defense Minister Mohammed bin Salman enter the State Dining Room before lunch at the White House in Washington, DC, on March 14, 2017. Trump welcomed the prince to the Oval Office, as both countries expect to improve ties that were frequently strained under Barack Obama's administration. Saudi Arabia is likely to welcome Trump's harder line on its arch-rival Iran and there is likely to be less friction over Riyadh's war against Iranian-backed Huthi rebels in Yemen. / AFP PHOTO / NICHOLAS KAMM

ترامب هدد السعودية بسحب القوات الأمريكية إذا لم تتوقف عن إغراق أسواق النفط

الولايات المتحدة/نبأ – كشفت وكالة رويترز ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب هدد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعقوبات عسكرية اذا لم تتوقف بلاده عن إغراق أسواق النفط.

جاء هذا خلال اتصال هاتفي بينهما في الثاني من ابريل، حيث أبلغ ترامب ابن سلمان أنه إن لم تخفّض “أوبك” إنتاجها للنفط، فسيتمنع عن عرقلة قرار في الكونغرس لسحب القوات الأميركية من السعوديّة.

وأدّى تهديد ترامب إلى “صعق” بن سلمان، الذي أمر مساعديه بالخروج من مكتبه أثناء المحادثة، حتى يتمكّن من التحدث إلى الرئيس الأميركي “بخصوصيّة”، وفقًا لما نقلت “رويترز” عن مصدر أميركي أحيط علمًا بالموضوع من قبل مسؤول بارز في الإدارة الأميركية.