أخبار عاجلة
نائب الأمين العام لجمعية "الوفاق" المعارضة الشيخ حسين الديهي (صورة من الأرشيف - "مرآة البحرين")

“الوفاق” للنظام البحريني: سنحيي عاشوراء بكل الوسائل ولن توقفونا أبداً

البحرين / نبأ – رأى نائب الأمين العام لجمعية “الوفاق” البحرينية المعارضة الشيخ حسين الديهي أن “محبي الإمام الحسين (ع) وشيعته سيحيون ذكراه بكل الوسائل المتاحة، مخاطبًآ السلطات البحرينية بالقول: “لن توقفوهم أبداً”.

وانتقد الديهي، في تغريدات على حسابه على “تويتر”، التضييق الذي تمارسه السلطات في البحرين اتجاه مسألة إحياء عاشوراء، واستغلاله جائحة “كورونا” لمنع الشعائر الحسينية، وفق ما أورد موقع “مرآة البحرين” الإلكتروني.

وقال الديهي: “في كل عام يفتش النظام البحريني عن فرص ووسائل جديدة لاستهداف موسم عاشوراء، ولما ضاقت به الحيلة وضع أعين مخبري أمن الدولة على كلمات الدعاء التي يختم بها الخطباء مجالسهم في تجريم حتى للنوايا، واليوم يريد النظام أن يوظف جائحة “كورونا” بكل الامكانات في محاصرة الشعائر، رايات الحسين لن تسقط”.

وأضاف “افتتحتم العديد من مناحي الحياة ولم تراعوا فيها البروتوكولات الخاصة بكورونا أو تُلزموا المجتمع بالتباعد والمدة الزمنية المحددة، وفي عاشوراء رفعتم الصوت عالياً للالتفاف على الموسم بتقدير وقت وعدد وفرض إجراءات على تفصيل التفصيل”، مردفاً بالقول: “سيبقى الحسين (ع) مشعلاً منيراً رغم كل محاولات السلطات في البحرين”.

وعبّر الديهي عن تعجبه من استثناء التجمعات الدينية من العودة ضمن إجراءات إعادة فتح مجالات الحياة، قائلاً: “عجباه، فقط التجمعات الدينية والحسينية بالخصوص هي من يأتي بـ “كورونا”، كفّوا عن حقدكم واستهدافكم للشعائر الحسينية فلم تفلحوا من قبل ولن تفلحوا اليوم ولا في المستقبل، فمحبو الإمام الحسين (ع) وشيعته سيحيون ذكراه بكل الوسائل المتاحة ولن توقفوهم أبداً”.