أخبار عاجلة
مسيرة في صنعاء في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام (نبأ)

عاشوراء في اليمن: تحدٍ للعدوان السعودي ورفض للتطبيع مع الاحتلال

اليمن / نبأ – شهدت ساحات العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات يمنية عدة، يوم الأحد 30 آب/أغسطس 2020، مسيرات جماهيرية حاشدة وفعاليات إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، من دون اكتراث بغارات تحالف العدوان السعودي المستمرة على اليمن.

وألقيت خلال المسيرات والفعاليات كلمات وقصائد شعرية تحدثت عن ثورة الإمام الحسين عليه السلام وموقف الحق الذي سلكه في مواجهة الطغاة والظالمين، وعن مأساة عشوراء وما تبعها من مأسي للأمة كنتاج طبيعي لذلك الانحراف عن نهج الإسلام المحمدي.

ودعت إلى مواجهة العدوان السعودي الأميركي الإماراتي ورفد الجبهات بالمال والرجال، في طريق التحرر من هيمنة أعداء الأمة وأدواتهم في المنطقة الإمارات والسعودية.

وأكدت التمسك بالقضية الفلسطينية، والأقصى الشريف، والمقدسات الإسلامية وتحرير فلسطين المحتلة، ورفض الهيمنة الأمريكية في المنطقة، مستنكرة التطبيع الإماراتي الصهيوني على حساب حقوق الشعوب العربية والإسلامية، وفق ما أورد موقع “المسيرة” الإلكتروني.

وعرضت خلال المسيرات والفعاليات أناشيد وزوامل وعروض فنية تحدثت عن مأساة الطف، الفاجعة التي حلت أهل البيت عليهم السلام.

وكانت قد أقيمت خلال الأيام العشرة الأولى من شهر محرم آلاف الفعاليات والتجمعات والندوات والمحاضرات في مختلف المدن والمديريات والقرى والمناطق اليمنية إحياء لذكرى استشهاد الحسين عليه السلام.