أخبار عاجلة
الرئيس الأميركي دونالد ترامب وولي عهد أبو ظبى محمد بن زايد، في واشنطن (صورة من الأرشيف)

الإمارات والبحرين متخوفتان من هزيمة ترامب

الخليج / نبأ – قال مسؤول إماراتي وآخر بحريني إنهما “يتمنيان” إعادة انتخاب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لولاية ثانية، ويتخوفون من هزيمته في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في الولايات المتحدة، يوم 3 تشرين ثاني / نوفمبر 2020.

ونقلت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، يوم الأحد 1 تشرين ثاني / نوفمبر 2020، عن دبلوماسي إماراتي وصفته بـ” رفيع المستوى”، قوله إن “إحدى عينينا متجهة إلى الانتخابات في الولايات المتحدة. ونتمنى فوز ترامب، لكننا نستعد لإمكانية دخول رئيس جديد إلى الغرفة البيضاوية في البيت الأبيض”.

وكشف المسؤول الإماراتي عن أن “حملة ترامب الانتخابية حصلت على ملايين الدولارات من مؤيدين مسلمين لترامب والسياسة التي يتبعها في الشرق الأوسط”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول بحريني وصفته بأنه “مقرب من الأوساط الحاكمة في الرياض وأبو ظبي”، قوله: “يوجد تخوف في محور الدول العربية المعتدلة من أن هزيمة ترامب، وأن يقود فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن إلى تغيير السياسة في الشرق الأوسط”.

ويتنافس بايدن مع ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية، في ظل استطلاعات للرأي تظهر تراجع تأييد الأميركيين لترامب، وتفوق منافسه عليه في العديد من الولايات الأميركية.

جدير ذكره أن الولايات المتحدة دعمت السعودية بشدة، خلال عهد ترامب وولاية عهد محمد بن سلمان في المملكة، في حملات القمع الاعتقالات المستمرة في المملكة، وفي العدوان السعودي المستمر على اليمن والحصار على قطر الذي أدى إلى أزمة خليجية حادة.