أخبار عاجلة
رئيس مجلس الإدارة لشركة "موانئ دبي" (يمين الصورة)، مع رئيس مجلس إدارة شركة "كرمل أغريكسكو" للمنتجات الزراعية الصهيونية، في سوق في دبي (الإمارات اليوم)

مظاهر التطبيع مع الاحتلال: دبي تحتضن منتجات زراعية صهيونية

الإمارات/ نبأ – نظمت بلدية دبي عرضاً للمنتجات الزراعية الصهيونية، هو الأول من نوعه في دولة خليجية، في ظل اتفاقات العار التي وقعتها الإمارات مع كيان الاحتلال.

وعُرضت البضائع التي ينتجها الاحتلال في سوق الخضار والفواكه “فريش ماركت”، في دبي. واعتبر مكتب دبي الإعلامي، في بيان أصدره يوم السبت 14 تشرين ثاني/ نوفمبر 2020، أن “المعرض يأتي في أعقاب بدء العلاقات” بين الإمارات والكيان الصهيوني، معتقداً أن المعرض “يساعد على تنويع مصادر المنتجات الزراعية المستوردة”.

بدوره، ادعى رئيس مجلس إدارة شركة “كرمل أغريكسكو” المتخصصة في تصدير المنتجات الزراعية الصهيونية، شلومي فوغل، أن “القرب الجغرافي وإمكانية نقل المنتجات بسرعة مباشرة إلى الأسواق الإماراتية، يميز التجارة بين الطرفين”.

ويوم 13 آب/أغسطس 2020، وقعت الإمارات اتفاقاً لتطبيع كامل للعلاقات مع كيان الاحتلال الصهيوني، برعاية أميركية وموافقة ضمنية سعودية، تُرجِمت بسماح الرياض لطائرة ضهيونية بعبور أجوائها متجهة إلى الإمارات، وعلى متنها مسؤولين أميركيين وصهاينة.