أخبار عاجلة

الشيخ نمر النمر يسلم لائحة إعتراض على حكمه بالإعدام تعزيزاً.. والصحف السعودية تتهجم عليه

السعودية / صحف – ورد خبر في الصحف السعودية عن تسليم الشيخ النمر لائحة الاعتراض على حكم الاعدام والذي وصفته الصحف بعناوين مختلفة منها “قائد إرهاب العوامية”، ومثير الفتنة في العوامية.

وتأتي الهجمات الإعلامية في وقت أن للنمر مكانة شعبية واسعة بين المواطنين في المنطقة الشرقية ذات أغلبية شيعة وفي خارج البلاد وبين البلدان الإسلامية بوصفه إصلاحيًا شرسًا سلميًا و رمز ديني وسياسي يطالب بالعدالة وحق التعبير في السعودية.

ووفقا للصحف أن النمر تقدم، أمس الأربعاء، باللائحة الاعتراضية على الحكم الابتدائي الصادر بحقه، والذي يقضي بقتله تعزيراً، وذلك بعد توجيه التهمة له بارتكابه لعددٍ من الجرائم التي تستوجب قتله تعزيراً.

من جهته، أعلن الدكتور “صادق الجبران” محامي الشيخ المعتقل نمر النمر في تغريدة له على حسابه على موقع “تويتر” منذ أسبوعين عن استلامه رده على قرار الحكم من اجل تقديمه للاستئناف بعد إجراء مطالعة قانونية عليه.

يجدر الذكر أن القضاء السعودي قد أصدر في منتصف أكتوبر الماضي ، حكما ابتدائيا بالقتل تعزيرا للشيخ نمر النمر بتهم مختلفة ووهمية منها “إثارة الفتنة في المملكة والبحرين”، و”الخروج على ولي الأمر”، و “مطالبته بتحكيم ولاية الفقيه في السعودية”، و” دعوته وتحريض العامة على عدم مبايعة ولي المسلمين”و غيرها من التهم .

وأيضا يشار إلى أن الشيخ النمر احتجز في يوليو/ تموز 2012 بعد اطلاق الرصاص نحوه وإصابته بجروح و عقب احتجاجات حاشدة اندلعت في فبراير/ شباط 2011 في القطيف بالمنطقة الشرقية.

وأثار حكم الإعدام بحقه موجة جديدة من الاحتجاجات ضد الحكومة مطالبة بانهاء التمييز ضد ابناء الطائفة الشيعية التي تشكل غالبية السكان في المنطقة المليئة بالنفط لكنها تعاني شتى انواع الظلم.
(احرار الحجاز)