أخبار عاجلة
ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد (صورة من الأرشيف)

“مؤسسة القدسِ الدولية”: الإمارات تستغل الانتخابات التشريعية لتقديم خدمات للصهاينة

فلسطين المحتلة/ نبأ – حذّرت “مؤسسة القدسِ الدولية” من “الأخطار المترتبة على محاولات الإمارات استغلال انتخابات المجلسِ التشريعي في القدسِ المحتلة، مما يتيح لها تقديم الخدمات للاحتلال الصهيوني تنفيذاً لاتفاق التطبيعِ بينهما”.

وأشارت المؤسسة، في بيان، إلى أنَّه “تجري في القدسِ المحتلة محاولة إماراتية لاستغلال الانتخاباتِ التشريعيةِ المقبلة، ما يضع أبوظبي في موقع المتحكمِ بالمرجعية المقدسية، ويسمح لها بجعل القدسِ ميدان إسداء خدمات التطبيعِ والتحالف مع الصهاينة”.

ولفتت المؤسسة الانتباه إلى “استخدامِ الإمارات الملاءة المالية لتقديمِ خدمات للصهاينةِ في القدسِ، وثبت ذلك في أكبرِ صفقات تسريب العقاراتِ المقدسية”.

وكان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، قد أصدر، في منتصف كانون ثاني/ يناير 2021، مرسوماً بالدعوة إلى انتخاب المجلس التشريعي يوم 22 مايو/ أيار2021، وانتخاب رئيس دولة فلسطين بتاريخ 31 تموز/ يوليو 2021، واستكمال تشكيل المجلس الوطني يوم 31 آب/ أغسطس من عام الحالي نفسه.

وفي تشرين أول/ أكتوبر 2020، كشفت مسؤولة في بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة عن تجنيد شركات إماراتية للاستثمار في مشروع تهويد أحياء في القدس، قائلة إنَّ هذه الخطوة “تساعد على ربط الكيان بالإمارات من جهة وسكان القدس الشرقية بالبلدية من جهة أخرى”.