أخبار عاجلة

بعد زيارة متعب.. محمد بن نايف في واشنطن

السعودية / نبأ – أعلنت مصادر إعلامية أمريكية عن وصول وزير الداخلية السعودي “محمد بن نايف” إلى واشنطن أمس الاثنين في زيارة غير رسمية وغير معلنة، ويبحث وزير الداخلية خلال الزيارة ووفقا للمصادر، العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة خصوصا في مجالي الدفاع والأمن، حسبما ذكرت وكالة أحرار الحجاز.

وأشارت إلى أنّه “من المقرر أن يجري بن نايف مشاورات مع قادة الكونغرس وكذلك مع مسؤولين في وزارتي الخارجية والدفاع”.

وذكرت أنّ محمد بن نايف سبق له أن “أجرى مشاورات في واشنطن بداية العام الجاري تمحورت حول أزمتي سورية والعراق والعلاقات الثنائية بين الرياض وواشنطن.

ولفتت “أحرار الحجاز” إلى أن “وزير الحرس الوطني، متعب بن عبدالله وهومن المتنافسين لوصول الحكم في المملكة خلفا لوالده، قام منذ اسبوعين بزيارة لواشنطن ولقاء حلفائه، حيث يتوقع من خلال هذه الزيارات المتتالية من أمراء آل سعود للولايات المتحدة يبد أن الحليف الأمريكي تمسك بسيناريو جديد في تغيير مسار الحكم في المملكة من الجيل الثالث في العائلة السعودية رغم تعيين هيئة البيعة “سلمان” وليا للعهد بعد عبدالله وتعيين مفاجئ لـ”مقرن” وليا لولي العهد، الأمر الذي صاعد الخلافات في العائلة”.

وأشارت إلى أن “الأمراء الآخرين من العائلة السعودية يتطلعون لهذا المنصب بعد وفاة “عبدالله” الملك الحالي خاصة أبناء الملك المعزول “سعود بن عبدالعزيز” الذي اصبحوا رقم من الممكن أن يؤثر على مسار السيناريو المخطط من قبل المنافسين”.