أخبار عاجلة

تقرير | أكثر من 17 مليون بين عراقي وأجنبي وصلوا كربلاء

العراق / نبأ – رغم التحديات الأمنية وسوء الأحوال الجوية، واصل محبو أهل البيت طريقهم إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، يوم غد السبت الواقع في العشرين من صفر.

وبحسب وزارة الدفاع العراقية فإن عدد الزائرين الذي دخلوا الى مدينة كربلاء لأداء مراسم الزيارة الأربعينية تجاوز السبعة عشر مليون زائر عراقي وأجنبي حتى الأن.

وفي مؤتمر صحفي أعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أن عدد الزوار العرب والأجانب الذين قصدوا محاظفة كربلاء بلغ أربعة ملايين ونصف المليون زائر، فيما وصل عدد الزوار العراقيين الى ثلاثة عشر مليوناً.

وحتى الآن لا تزال حشود الزوار الإيرانيين تتدفق عبر المنافذ الحدودية بإتجاه كربلاء المقدسة.

وفي الطريق الى كربلاء امتلأت الشوارع بالزائرين وبمواكب الخدمة الحسينية التي تقدم كل ما يحتاجه القاصدون الى الإمام الحسين من طعام وخدمات طبية وعلاجية.

أمنياً، تعرض غرب المدينة المقدسة ليل أمس لسقوط عدد من القذائف. وقالت مصادر عراقية إن ثلاثة عشر قذيفة هاون سقطت على طريق كربلاء في مناطق حي النصر وشارع النجف في كربلاء المقدسة، لكنها لم تسفر عن اصابات بين صفوف الزائرين. كذلك قامت القوات الامنية بتفكيك سيارتين مفخختين في محيط المدينة واعتقلت عدداً من المشتبه بهم.

كما شددت القوات الامنية العراقية إجراءاتها الأمنية وأغلقت معظم الطرق حفاظا على سلامة الزوار من هجمات الارهابيين.

إلى ذلك دعت المرجعية الدينية في النجف الأشرف القوات الامنية والمتطوعين الى اخذ الحيطة والحذر وعدم الغفلة عن حماية المناطق، لاسيما الدينية منها، مثل سامراء وبلد، وإبعاد تهديد عصابات داعش الارهابية عنها.

وقال ممثل المرجعية في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي إن تخليص المناطق من داعش يجب ان يتم بأسلوب يحقق الهدف المنشود في تحقيق الاستقرار والامن والطمأنينة لجميع العراقيين على اختلاف طوائفهم.