أخبار عاجلة

تقرير | الوفاق تطالب بالإفراج عن زهرة الشيخ وتؤكد تضامنها الكامل معها

البحرين / نبأ – على خلفية المسيرات السلمية في البحرين، اعتقلت زهرة الشيخ بقضية التجمهر هي وطفلها الرضيع، وقد تم الحكم عليها في السابع والعشرين من أكتوبر الماضي لأسباب سياسية تتعلق بالحراك الشعبي المطالب بالتحول الديمقراطي.

وقد تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صور الشيخ وطفلها وهم في قسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي وسط حراسة مشددة حيث نقلت ليتلقى رضيعها العلاج بعد تدهور حالته الصحية مساء الأحد.

وأظهرت الصور تواجد منتسبات للأجهزة الأمنية بزي عسكري ومدني إضافة إلى حراس تابعين لإحدى الشركات التي تشرف على مجمع السلمانية منذ قمع الحراك الشعبي في 2011م.

وكانت دائرة الحريات وحقوق الإنسان بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية أكدت أنها أرسلت شكوى لفريق العمل المعني بإتفافية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة سيداو بالأمم المتحدة لاطلاعها على ظروف الحكم الصادر بحق المعتقلة زهراء الشيخ وتنفيذ الحكم عليها.

وأكدت جمعية الوفاق ان الظروف التي تعيش فيها المعتقلة زهرة الشيخ لا تلبي حاجة الام ولا الطفل الرضيع، لافتة إلى أن الأم وطفلها محتجزان في زنزانة تفتقر إلى الحاجات الصحية الأساسية والراحة المطلوبة.

وطالبت الجمعية الهيئات الدولية والحقوقية بممارسة صلاحياتها ومخاطبة الحكومة البحرينية من اجل الإفراج الفوري وغير المشروط عن زهره الشيخ وطفلها، وايقاف تنفيذ الحكم بحقها.