أخبار عاجلة

«الأخبار»: الملك البحريني منح مقراً وأجهزة بث بالمجان لـ«العرب»

السعودية / نبأ – علمت “الأخبار” اللبنانية أن الملك البحريني منح قناة “العرب” الإخبارية التابعة للأمير السعودي الوليد بن طلال والمقرر انطلاقها في فبراير/ شباط المقبل، مقراً مجانيا في مركز البحرين التجاري العالمي، وسط الحي المالي في العاصمة المنامة.

وجاء في مقال لصحيفة “الأخبار” اللبنانية للكاتبة السعودية مريم عبدلله أيضاً إلى أن “أجهزة البث قدمت مجاناً من مملكة البحرين”.

وأضاف المصدر بأن “المعروض المالي على بعض المذيعين كان مغرياً، بل هناك من نفِّذت جميع طلباتهم كما حصل مع العراقية ليلى الشيخلي”.

وأشارت الكاتبة إلى أن “الأخيرة اشترطت توظيف زوجها الإعلامي جاسم العزاوي معها، لتتصدر دعاية القناة السعودية صورها تحت شعار «أنا فخورة بهويتي، أنا قادرة على صنع التغيير، أنا ليلى الشيخلي، أنا العرب»”، على حد تعبيرها.

ويرى مراقبون أنّ “العرب” تسعى للدخول في منافسة “كبيرة” مع قناة الجزيرة، في إطار خطة إعلامية يُديرها الصحافي السعودي جمال خاشقجي، والذي يُنظر إليه باعتباره أحد أبرز الكتّاب معرفةً بترويج “الرؤية السعودية” الجديدة، لاسيما مع علاقاته الوطيدة بأجهزة الاستخبارات السعودية وصُنّاع القرار الرسمي”.