أخبار عاجلة

السعودية لحركة “حماس”: وقف الاتصال مع طهران مقابل رفع الحصار عن غزة

السعودية/ نبأ- كشفت مصادر صحفية فلسطينية، ان السعودية اشترطت على حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الابتعاد عن إيران وعدم التقرب لها، مقابل مساعدتهم في قضيتهم ورفع الحصار عن غزة، وفقا للقناة السابعة الإسرائيلية "شيفا".

ونقلت القناة تصريحات حركة حماس عن موقع "الرأي" الفلسطيني، أمس الاثنين، أن الرياض أرسلت مؤخرا رسالة غاضبة إلى قيادة حماس بشأن التقارب مع طهران.

وأضاف الموقع أن كبار المسؤولين في المخابرات السعودية اتصلوا بقادة حماس وطلبوا منهم التوقف عن الاتصال مع النظام في طهران مقابل ضغط كبير والذي يهدف إلى رفع "الحصار" عن قطاع غزة.

وصرحت مصادر عربية فلسطينية أن قيادة حماس تدرس الطلب السعودي وسترد عليه رسميا في القريب.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية الأسبوع الماضي، أن وفدًا من حماس يجري محادثات مع المسؤولين الإيرانيين حول إصلاح العلاقات بين الجانبين.

ورأت القناة، أن إيران هي المصدر الرئيسي لدعم الحركة بالأموال والأسلحة، حيث أن إيران من أقوى الدول المؤيدة لحركة حماس، ولكن اختلفا بسبب رفض الحركة دعم الرئيس السوري "بشار الأسد".

وتابعت القناة قائلة إنه على الرغم من ذلك فإن الجانبين تقربا في الأشهر الأخيرة، حيث تباهى رئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني مؤخرا بتقديم الخدمات التكنولوجية لحماس، والتي تستخدمها الحركة لإطلاق الصواريخ على إسرائيل من غزة.