أخبار عاجلة

تفاصیل المؤتمر الصحفی لرئیس الوزراء العراقی ونظیره الأردنی

السعودية / نبأ – أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، الحاجة الى مزيد من التعاون لمحاربة تنظيم “داعش”، معتبرا ان الأمن لا يتجزأ بين بلد وآخر.

وذكرت “السومرية” عن العبادي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الاردني ببغداد قوله إن “اجتماعنا مع رئيس الوزراء عبدالله النسور تطرق الى الوضع الأمني والعسكري ومحاربة تنظيم داعش”، مؤكداً ان “هناك حاجة لمزيد من التعاون لمحاربة داعش”.

وأضاف العبادي، وفقاً للصحيفة أن “الأمن هو جزء لا يتجزأ بين بلد وآخر”، لافتا الى انه “تم الاتفاق على وضع حلول دائمية للمشاكل بين البلدين، بالاضافة الى التباحث في قطاع الاستثمار لمحاولة انهاء الازمة المالية”.

وبدوره كشف رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور، الخميس، عن تعاون امني واستخباري بين العراق والأردن لمواجهة تنظيم “داعش”، مؤكدا وقوف بلاده مع الاصلاحات الجديدة لحكومة العبادي، حسبما ذكرت “السومرية”.

وبحسب الصحيفة، قال النسور في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء حيدر العبادي إننا “جئنا الى العراق لنبلغ رسالة واحدة وهي اننا مع العراق في حربه ضد داعش”، مؤكدا وقوف بلاده “مع الاصلاحات العميقة التي يقوم بها العبادي”.

وأضاف أن “العراق عائد للامة العربية والاخيرة عائدة الى العراق”، لافتا الى انه “ستكون العلاقات العراقية الاردنية كما اريد لها”.
وتابع النسور ان “هناك تعاون امني استخباري بين العراق والاردن لمواجهة داعش”، مشددا أننا “مع العراق الموحد ضد الارهاب وداعش”.
ووصل في وقت سابق اليوم الخميس رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية يلتقي خلالها عدد من المسؤولين العراقيين.