أخبار عاجلة

تقرير | أمين عام الوفاق ينتقد الحكومة والتظاهرات الشعبية مستمرة في البحرين

البحرين / نبأ – عن الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية في البحرين، تحدث أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان خلال خطبة الجمعة.

سلمان أشار إلى التزايد الخطير في معدلات الدين العام للبحرين مؤكدا أنه مؤشر على مشاكل إقتصادية. ورغم حديث الحكومة المعينة الجديدة عن زيادة دخل الفرد لمنافسة الدول الخليجية؛ أوضح سلمان أن الواقع مغاير بسبب عدم عدالة التوزيع والتضخم الحاصل.

سلمان أكد ازدياد عدد الفقراء على حساب متوسطي الدخل والأغنياء مشيرا إلى بطلان الوعود المتتالية لحل مشاكل الإسكان والمواصلات ومكافحة الفساد. وشدد سلمان أن الشعب لا يتوقع شيئا من حكومة غير منتخبة ومعينة بعيدا عن الإرادة الشعبية، واعتبر سلمان أن من يتحمل نتائج فشل الحكومة التي لا تملك إلا إستراتيجية القمع هو المواطن والأجيال القادمة.

وعن تدني أسعار النفط تساءل سلمان فيما إذا كان من المعقول أن يعيش بلد على سلعة واحدة ولا يمكن له أن يتحكم بأسعارها، وأكد أن الحكم الفردي الذي يغيب الإرادة الشعبية هو المسؤول عن الوصول إلى ما يشبه دولة مفلسة.

ميدانيا وتحت شعار وطن الشموخ خرج البحرينيون في مظاهرات دعت إليها القوى الثورية إحياءاً للذكرى الثامنة لرحيل القائد الوطني الشيخ عبد الامير الجمري.

جمعية الوفاق أكدت أن الجمري شكل نموذجا وطنيا رائدا، وقدم للبحرين ما تستحق من رؤية ومشروع للبناء والتقدم والوحدة الوطنية. وأشارت الى ان الذكرى الثامنة من رحيل المجاهد تجعل منه حاضرا دائماً مع شعبه لما قدمه من تاريخ نضالي كلّفه السجن والتعذيب والحصار.

على صعيد آخر كرس النظام البحريني نهجه القمعي بحق المقدسات.

فللمرة الثانية هدمت قوات الأمن مسجدا في بلدة مقابة بعد أن أعاد الأهالي بناءه بحجة مخالفته للشروط الهندسية. قوات الأمن قمعت المواطنين الذين خرجوا في مظاهرات منددة بعملية الهدم، ما أدى إلى اشتباكات عنيفة.