أخبار عاجلة

العراق يقوى على داعش، ووزير الدفاع الإيراني يحذّر من مغبة الإقتراب من المراقد المقدسة

العراق / نبأ – نجحت قوات البييشمركة الكردية يوم امس الأحد (٢١ ديسمبر) مدعومة بطيران التحالف في تحرير مدينة سنجار التي احتلها التنظيم في وقت سابق من هذا العام، ما ضيّق الخناق على قوات التنظيم المتواجدة في مدينة الموصل شمالي العراق.

ومن المرجح تحرير مدينة تلعفر (غرب مدينة الموصل) خلال الأيام المقبلة بحسب قادة عسكريين عراقيين بعد زحف القوات العراقية مدعومة بقوات الحشد الشعبي وطيران التحالف الدولي نحو مطار المدينة.

في سياق متصل، حذّر وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان في تصريحات أدلی بها إلى قناة “العالم” من مغبة الإقتراب من المراقد الدينية الشيعية في العراق التي اعتبرها “خط أحمرط، مضيفا بأن إيران “ستلاحق أي تهديدات للأمن حتی وإن كانت خارج حدودها”.

وأضاف قائلاً “إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستتدخل إذا شكّل تنظيم الدولة الإسلامية أو أي تنظيم مسلح آخر تهديداً ضد هذه المراقد الشيعية في العراق”، إلا انه استدرك قائلا بان “لاحاجة لمثل هذه الخطوة الآن”.

ووصف وزير الدفاع الإيراني تنظيم داعشبـ”الصهيوني” يضم عناصر مدعومة من قبل الولايات المتحدة واسرائيل. ونفى دهقان وجود قوات عسكرية ايرانية على الأرض في العراق مقرّا بوجود مستشارين عسكريين.