أخبار عاجلة

تقرير | الأردن أعلنت الإستمرار في التحالف الدولي رغم الأسر

الأردن / نبأ – ضربة مؤلمة وجهها تنظيم داعش لمملكة الأردن، طائرة تسقط بنيران مسلحيه، ويقع طيارها حيا في قبضة الارهابيين.

مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قال بأن أسر الطيار وقع أثناء قيام عدد من طائرات سلاح الجو الملكي الأردني بمهمة عسكرية ضد أوكار تنظيم داعش الارهابي.

قبل أن يصدر بيان القوات المسلحة الأردنية، ليؤكد أسر الطيار معاذ صافي الكساسبة على يد التنظيم.

وأضاف البيان: من المعروف أن هذا التنظيم لا يخفي مخططاته الارهابية، حيث قام بالكثير من العمليات الاجرامية من تدمير وقتل للأبرياء من المسلمين وغير المسلمين في سوريا والعراق، وختم البيان أن الأردن يحمل التنظيم ومن يدعمه مسؤولية سلامة الطيار والحفاظ على حياته.

هذا ونشرت حسابات موالية لتنظيم داعش على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للطيار الأردني لحظة وقوعه في الأسر، وأظهرت الصور المسلحين وهم يخرجون الطيار من الماء.

وكان الطيار الكساسبة وبعد تعرض طائرته لاطلاق نار صباح الأربعاء أثناء مهمة فوق محافظة الرقة السورية، اضطر لرمي نفسه خارج الطائرة، ليقع في الأسر.

يشار الى أن الأردن من الدول المشاركة في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيمي داعش وجبهة النصرة في سورية والعراق.

أسر الطيار الكساسبة حيا كرهينة لدى تنظيم داعش يشكل تحديا أمام الحكومة الأردنية لاستعادته، فهل ستقوم عمان بمفاوضة الارهابيين؟ وتجبر على المقايضة بأسرى المتطرفين في سجونها؟ وكيف يمكن أن تستقبل بعض الشّرائح الأردنيّة الموالية لداعش هذا الخبر غير السّار لأهل الأسير؟